Sunday 17 September 2017

تصميم استراتيجية تقييم التدريب


استراتيجيات التقييم في ظل المناخ الحالي من خفض التكاليف وتقليص حجم، تدريب المهنيين تتعرض لضغوط متزايدة لتوفير إيجابي، أدلة ملموسة للمساهمة خط السفلى من التدريب. بعد تقييم آثار ونتائج التدريب أمر بالغ الصعوبة. وإليك بعض الأفكار بشأن التقييم، التي تم جمعها من تجاربنا الخاصة، التي قد تجدها مفيدة في التخطيط لتقييم ما، وكيفية التوجه نحو القيام بذلك. والغرض من التقييم ويمكن القول أن التدريب الوحيد الذي ينبغي أن تكون المنظمات تقدم هو التدريب الذي يساهم بطريقة أو بأخرى ملموسة لكلا تحسين الأداء وتحقيق احتياجات العمل والأهداف. المنظمات التي تعمل من أجل الاستثمار في البشر (IIP) المبادرة ستكون على علم بأن التقييم هو شرط واحد وهو ضد يتم اختبار أداء تدريبهم كجزء من عملية التعرف على: تقرير عن التقييم والتقدير استراتيجيات للمتعلم التقييم هو عامل النجاح الرئيسي لأي المناهج الدراسية. تطبيق أدوات التقييم المسبق موثوقة ودقيقة يقيم تناسب المتعلم المناسب في المناهج الدراسية، وكان كل من مهارات ما قبل المطلوبة اللازمة لاستكمال المناهج الدراسية والمصلحة الشخصية والاستعداد للقيام بذلك. التقييم المستمر والمتكرر داخل وحدات تعليمية يمكن إبلاغ الطالب من التقدم وكذلك توفير التغذية المرتدة لاختيار استراتيجيات التعلم الفردية وتحقيق أهداف التعلم البرنامج. وبالمثل، يؤكد تقييم بعد تعليمي مناسب وقد أثبتت المتعلمين المعرفة والمهارات والقدرات من الأهداف النهائية للبرنامج. لمشروع EnterTech، ينبغي أن تكون قادرة على إظهار المعرفة والمهارات والقدرات اللازمة للنجاح في مكان العمل وظيفة المبتدئين أو في برنامج التعليم المستمر المتعلمين. أجريت الأنشطة التالية على اتخاذ قرارات صائبة التصميم التعليمي على تقييم المتعلم: بحث وتحليل التجارب الحالية والأدوات والوسائل المستخدمة لتقييم المعارف والمهارات والقدرات والمواهب، والفائدة. تحديد معايير المتطلبات المسبقة للدخول في برنامج التدريب Entertech المشروع، وتحديد أو تطوير أداة التقييم المسبق المناسب (ق). دمج اختبار تكرارية والختامية في التصميم التعليمي. تحديد أو تطوير أداة تقييم آخر المناسب المبني على المعرفة اللازمة والمهارات والقدرات المطلوبة للوظائف المبتدئين أو التعليم المستمر. القسم 1. البحوث وتحليل التجارب الحالية والأدوات والوسائل المستخدمة لتقييم المعارف والمهارات والقدرات والمواهب، والفائدة. يمكن أن يحدث تقييم المتعلم قبل وأثناء وبعد التعليمات. تحدث أنشطة التقييم المسبق قبل تعليمات وربما إبلاغ القرارات دخول البرنامج. يمكن تقييم ما قبل أيضا أن تساعد في تحديد وضع ضمن البرنامج الذي يقدم مستويات المتعلم متعددة. على الذهاب تقييم يحدث خلال البرنامج. لا يمكن أن يؤديها هذا التقييم في والفرص تقييم متميزة محددة، مثل اختبارات التقدم. أو تقييم يمكن أداؤها باستمرار، جزءا لا يتجزأ من داخل المنهج الدراسي لتقييم مستوى الطالب المتطورة للفهم. التقييم النهائي، أو بعد التقييم، يحدث في نهاية البرنامج التعليمي. تقييم ما بعد قد تحدد إنجاز البرنامج أو الشهادة. تقييم يمكن أن تتراوح من اختبارات الورقة والقلم لمراقبة أداء المتعلم إلى استعراض مجموعة من العمل من قبل المتعلم مستعدا. كل من هذه الطرق صالحة لأغراض مختلفة لبرامج مختلفة. الكثير من مراكز التقييم التقليدية على اختبارات التحصيل. تم تصميم الاختبارات التحصيلية لقياس المعارف والمهارات والمتعلم في منطقة محتوى معين. بالنسبة للبرامج التي تخدم عدد كبير من السكان، اختبارات التحصيل موحدة تسود، وهذه تعمل أيضا على تجميع البيانات لتقييم البرامج. ومع ذلك، العديد من المخاوف تدور حول استخدام اختبارات التحصيل المعيارية، وبخاصة في قياس مهارات التفكير العليا، أو في السكان المتعلم المتخصص. نهج التقييم البديلة، مثل تقييم الأداء من خلال محافظ، أمثلة العمل الحقيقي، أو تقييم أصيلة، من أظهر المعارف والمهارات الطالب وقدراته. وسيشمل المشروع EnterTech مزيج من استراتيجيات التقييم: تقييم أصيلة، وتقييم محفظة، وتقييمات جزءا لا يتجزأ، وتقييم الإنجاز للتجارب. تقييم أصيلة أنشطة التقييم يمكن اعتبار الحجية عندما تعلم أنها قياس له قيمة خارج الفصل الدراسي وغير هادف للمتعلم. (Kerka) أنشطة التقييم التقليدية مثل اختبارات متعددة الخيارات قد قياس تخزين المعرفة واسترجاع المعرفة، ولكن في كثير من الأحيان لا ترقى عندما يطبق على هذه المهارات في مكان العمل أساسية مثل التفكير النقدي والمسؤولية الفردية. يحاول تقييم حقيقي لتقريب أداء العالم الحقيقي الذي سوف يكون من المتوقع. ضمن المناهج الدراسية EnterTech، وسيتم تقييم الطلاب من خلال تفاعلهم والخيارات التي في الحالات المتعلقة بالعمل. من اختيار الحلول الممكنة لحل مشاكل الانتاج في خط التجميع، لاستكمال الجرد وتسجيل النتائج في جدول بيانات لقسم الشحن بشكل صحيح، سيتم قياس تحصيل الطلاب من خلال ادائهم مهارات العمل الحقيقي. تقييم أصيلة مصممة تصميما جيدا وتظهر مجموعة من المتعلمين ما أعرف، ويمكن القيام به؛ لأنها تكشف منتجات وعمليات التعلم؛ وهم التراكمي، والتي تصور نمو المتعلم مع مرور الوقت. (Kerka) عندما الانحياز إلى المناهج، وتقييم أصيلة بالاتصال التفكير والعمل في سياقات حقيقية وتوفير المراقبة الذاتية والتفكير للطلاب. (المرجع نفسه) تقييم محفظة الأسلوب الأكثر استخداما على نطاق واسع في التقييم الحقيقي هو المحافظ طالب. ويمكن أن تشمل محافظ عينات من عمل الطبقة، تقدم تصنيف قوائم المهارات في مكان العمل، والمجلات تسجيل ردود فعل الطلاب إلى التعليم والأنشطة. (بيرت Saccomano) من خلال الحقائب الوزارية، يمكن للطلاب إنشاء سجلات الجارية على الإنجازات والمهارات والأهداف. الطلاب المعلومات إضافة إلى المحافظ يمكن إنشاء مورد للاستخدام بعد تعليمات للغاية. من التأمل في وإبراز الصفات الشخصية، لتطوير التعليم المهني وقوائم المراجعة، من الحفاظ على استئناف الحالي من جهة، وإلى بما في ذلك خطابات عينة، تصبح محفظة أداة الشخصية قيمة لحياة ومهنة القرارات. التقييم جزءا لا يتجزأ من كما يتنقل الطالب من خلال السيناريوهات التي تعتمد على الكمبيوتر، يتم تقييم مهاراتهم كما أنها تتفاعل مع التعليمات. ويعرف هذا التقييم جزءا لا يتجزأ. بدلا من دوري وقف لالصواب والخطأ، الاختيار من متعدد أو النوع التقليدي الآخر من عملية التقييم، ويتم تقييم الطالب باستمرار لأنها مشكلة حل وتحديد أو حلول مساهمة في الكمبيوتر. يوفر الكمبيوتر وسيلة لتخزين نتائج التقييم التي تتم إدارتها ضمن البرنامج. أكثر من ذلك، يمكن للكمبيوتر حساب تقدم الطالب وprescriptively فرع الطلاب إلى مستويات المهارة تزداد تعقيدا أو علاجها مهارات غير مثبتة. سيتم تخزين نتائج الأداء القائم على الحاسوب في تقرير لها أن يستطيع الطلاب طباعة لمحافظهم الاستثمارية الفردية. موحد إنجاز اختبار وقد تم استخدام اختبارات التحصيل المعيارية مشكلة مع السكان المتعلم المستهدفة لEnterTech، كما هو مفصل في وقت سابق في تقرير مميز المتعلم المستهدفة ولاحقا في هذا التقرير. ومع ذلك، لا تزال هذه الاختبارات التحصيلية أدوات تقييم موحدة للمدارس ولاية تكساس ومقدمي الخدمات. على سبيل المثال، وزارة تكساس للخدمات الإنسانية يقيم مهارات العميل من خلال اختبار الكبار التعليم الأساسي (TABE) في حين أن ولاية تكساس وتكليف المدارس العامة لاختبار مهارات الطالب مع أنظمة التحصيل الأكاديمي تكساس (TAAS). بالإضافة إلى ذلك، واحدة النتيجة المرجوة من تعليم EnterTech هي أن يكون الطالب قادرا على تمرير قررت العمل امتحانات التقييم الرئيسية في مستويات المهارة المناسبة للوظائف المبتدئين لمحة عن المناهج الدراسية. في حين لن يتم استخدام اختبارات التحصيل المعيارية باعتبارها طريقة الاختبار متكررة في إطار برنامج تعليمي EnterTech، فإنها يمكن أن تكون مفيدة لاتخاذ تدابير من المهارات شرطا مسبقا والنتائج بعد التعليمية. لأن العديد من المنظمات في اشارة الدارسين في البرنامج EnterTech بالفعل استخدام الاختبارات المقننة، فمن المفيد - من حيث التوفير في التكلفة والوقت - لربط هذه التدابير إلى EnterTech معايير الدخول واستخدام النتائج التي تم جمعها مسبقا لتقييم تناسب المتعلم المناسبة في البرنامج. وبالمثل، إذا كان الطلاب حتى تختار أن تأخذ التقييمات مفاتيح العمل بعد انتهاء البرنامج، وهذه نتائج التقييم يمكن استخدامها للتحقق من كل من التحصيل مهارات المتعلم وفعالية البرنامج. الأقسام التالية من هذا التقرير على التعبير أوفى استراتيجيات تقييم المتعلم المحتملة لمشروع EnterTech. يجب تحديد أنشطة التقييم الجارية أو وضعت جنبا إلى جنب مع المواد التعليمية وأنشطة التعلم. ويعرض هذا التقرير أنواع مختلفة من التقييمات وصلات إلى مجالات الاختصاص. الملاحق تحتوي على أوصاف عديدة، وأدوات التقييم المستقلة قيد الاستخدام من قبل المدارس تكساس والكيانات الخدمة العامة؛ هذه يمكن أن تساعد في الحصول على نتائج التقييم المسبق وبعد التقييم. القسم 2. تحديد معايير المتطلبات المسبقة للدخول في برنامج التدريب Entertech المشروع، وتحديد أو تطوير أداة التقييم المسبق المناسب (ق). التقييم المسبق للEnterTech ينبغي أن تشمل: تدابير المهارات المطلوبة مسبقا، و مهنة تدابير الفائدة / القدرة جنبا إلى جنب مع تقديم المشورة المهنية لتقديم صورة موضوعية من القوة المرشحين المحتملين. وسيتم تنفيذ هذه العملية مع العديد من المرشحين الذين استجابوا تاريخيا سيئة لاختبار التقليدية. وسيتم تقديم EnterTech في إعدادات متنوعة حيث أنه من الممكن أن يكون المرشحون قد تذهب من خلال البطارية الموجودة اختبارات للفحص المسبق. وبالتالي، يجب على عملية التقييم المسبق EnterTech إقامة توازن دقيق بين الدقة والحاجة إلى تجنب إثقال كاهل المرشحين المحتملين مع الاختبار. والغرض الرئيسي من التقييم المسبق للEnterTech هو تقديم معلومات حول أحقية الفرد للدخول في البرنامج. A الثانوي، ولكن من المهم أيضا، لغرض التقييم المسبق هو توفير البيانات للمساعدة في فعالية برنامج التدبير. عدة اعتبارات تؤثر على اختيار الأنشطة ما قبل التقييم المناسبة لEnterTech. المتعلمين المستهدفة EnterTech اختبار سلبا على الأدوات التقليدية (تقرير خصائص الهدف المتعلم) الحاجة إلى نافذة بدء مرنة لتجنب الابتعاد الدارسين المهتمين وصوله دقيقة في وقت متأخر لتقييم ما قبل (كوران الأردن). واسعة النطاق اختبار مسبق قد تتحول بعيدا الدارسين المهتمين (Lytle وولف) مهارات شرط أساسي أدوات التقييم وقد تم استعراض العديد من الصكوك تعتبر قد تكون مناسبة للاستخدام التقييم المسبق مع EnterTech. هذه القائمة ليست شاملة، وإنما تمثل الصكوك الأكثر استخداما لاختبار المهارات مسبق ذكر لEnterTech. مهارات مسبق ذكر لEnterTech هي: مستوى القراءة 8th الصف الرياضيات 6th الصف (اجتماع التخطيط EnterTech، 9 سبتمبر 1998) وكانت الصكوك ما قبل التقييم التي تم استعراضها: قادرون (الكبار التعلم الأساسية الامتحانات) و اختيار (اختبار محدد لقادرا) ASVAB (الخدمات المسلحة المهني البطارية الكفاءة) و CAT-ASVAB (الكمبيوتر التكيفية تجارب ASVAB) CASAS (نظام التقييم الشامل الكبار الطالب) TABE (اختبارات التعليم الأساسي للبالغين)، TABE محدد اختبارات، مهارات مؤسسة ذات الصلة العمل TABE، TAAS (تكساس نظام التحصيل الدراسي) TALS (اختبارات مهارات القراءة والكتابة التطبيقية) مفاتيح العمل WRAT-3 (واسع الإنجاز المدى اختبار، الطبعة الثالثة) ويرد المزيد من المعلومات الشاملة حول كل من هذه الأدوات في مرفق هذا التقرير. ومن الجوانب الأخرى يحتمل أن تكون مناسبة لمرحلة ما قبل التقييم تكون المصالح المهنية للفرد واستعداداته. يجب أن تصاحب تقديم المشورة المهنية اختبار التقييم المسبق للEnterTech. يمكن أن يشمل ذلك التفاعل الحي مع مستشار وكذلك مهنة الأدوات الفائدة / الكفاءة. جميع الصكوك استعرض اختبار المهارات المناسبة شرط أساسي: 8TH مستوى القراءة الصف و6th الصف قدرة مستوى الرياضيات. وترد المعايير تعتبر في هذا الاستعراض لأدوات التقييم المسبق أدناه. وتستهدف الجماهير المناسبة البالغين - Young للبالغين، من مختلف الخلفيات العرقية والإناث في الغالب، غير ناجحة بشكل كبير في إعدادات الأكاديمية التقليدية، بما في ذلك حالات الاختبار موحدة طول أخذ الاختبار ينبغي إيلاء - Preference تقتصر على الاختبارات التي تعطي المعلومات الأساسية في وقت أقل. اختبارات استمرت أكثر من ساعة وربما أقل فعالية في الوصول إلى المتعلمين المستهدفة. هذا مهم بشكل خاص منذ إجراءات الدخول برنامج إضافي (الكفاءة المهنية / تدابير الفائدة والمقابلات المشورة المهنية) كما يجب المقرر. وينبغي أن تكون الإدارة اختبار مرنة - Pre تقييم متاح على فردية، والمشي في الأساس لتشجيع المشاركة. وينبغي أن تكون إدارة مجموعة يزال من الممكن لمساعدة مقدمي البرنامج EnterTech لتعظيم مشرفي الاختبار. استعراض خارجي من صحة موثوقية - Publishers جعل العديد من الادعاءات حول موثوقية وصحة صكوكها. في جعل التحديد، يتعين على مخططي البرنامج ليكون نوعا من الاستعراض الخارجي لهذه المطالبات. هذا هو أكثر صعوبة على أدوات أكثر تطورا في الآونة الأخيرة. معهد Buros تنشر بتقدير كبير القياسات النفسية سلسلة الكتاب السنوي الذي يتميز استعراض العلمية من مختلف التجارب. سلسلة قياس العقلية الحوليات، ومع ذلك، متخلفا عن أحدث التطورات. على سبيل المثال، إصدار 1998 (13TH العقلية قياس الحوليات) تقارير عن أدوات جديدة من عام 1994. هذه الفجوة من 4-5 سنوات يمنع الصكوك أدخلت حديثا من المنافسة على المستوى. اعتبارات أخرى عوامل - Additional تؤثر على فعالية أو ملاءمة من أدوات التقييم المسبق. بعض الأدوات تقيد شروط إدارة الصك. بعض الأدوات تقرير درجات على مقياس الخاصة بهم بدلا من تقديم طريقة لتحديد معادلة الرتب. وينبغي أيضا فحص أية أدوات تم اختيارها لاستخدام التحيز الثقافي، كما يمثل السكان المتعلم هدف التنوع الثقافي والعرقي. توصيات مهارات شرط أساسي تحتاج أنشطة التقييم المسبق للEnterTech لقياس المهارات المطلوبة مسبقا القراءة والرياضيات لتحديد ما إذا المرشحين سوف تكون قادرة على الاستفادة من البرنامج. ويمكن قياس هذه المهارات مع اختبارات التحصيل موحدة قيد الاستخدام من قبل مدارس ولاية تكساس ومنظمات الخدمة. وقد تم استعراض ثمانية أدوات التقييم القياسية لهذا التقرير. المصفوفة (الجدول 1) يعرض معلومات حول كل تقييم في العديد من المعايير الرئيسية. الجدول 1. مهارات المتطلب أدوات التقييم اختيار تصميم التقييم ما هو تصميم البحوث؟ تصميم البحوث هو مجرد خطة لإجراء البحوث. بل هو مخطط لكيفية ستجري تقييم البرنامج. اختيار التصميم المناسب والعمل من خلال واستكمال خطة منطق مدروسة توفر أساسا قويا لتحقيق تقييم البرنامج الناجح والمفيد. بناء التقييم الخاص بك على أي شيء أقل النوايا ومنظم أو المنظمة قد يسبب العديد من العقبات غير المتوقعة في عملية التقييم الخاص بك esearch ص تصميم مقابل أسلوب جمع البيانات كما كنت مواصلة العمل من خلال دليل التقييم، يرجى تذكر عدم الخلط بين تصميم البحوث مع أساليب جمع البيانات. يجب أن يصاحب أي تصميم بحوث محددة بطريقة محددة جمع البيانات. هذه هي مفهومين متميزة ومنفصلة. سوف تقوم بتحديد طريقة جمع البيانات بعد أن تم التعرف على التصميم. اختيار التصميم قبل أن تقرر على تصميم التقييم الأنسب، من المهم أن تكون واضحة عن أسئلة التقييم الأولية. وبمجرد الانتهاء من تعريف أسئلة التقييم الأهم من ذلك، هناك العديد من التصاميم التي قد تكون قادرا على الإجابة على السؤال بشكل كاف تقييم الخاص بك. يمكنك اختيار تصميم معين عن طريق النظر في ما يلي: أي تصميم وتزويدي بالمعلومات أريد؟ كيف أمكن هي كل خيار؟ كيف صحيحة وموثوقة لا تحتاج استنتاجاتي أن تكون؟ هل هناك أي مخاوف أخلاقية تتعلق اختيار تصميم معين؟ كم سيكلف كل خيار؟ أنواع تصاميم البحوث أدناه وصفنا أربعة أنواع من التصاميم البحوث التي تقدم الخيارات المناسبة تبعا للاحتياجات المحددة الخاصة بك والأسئلة البحثية. تصاميم ما قبل التجريبية تصاميم تجريبية التصاميم شبه التجريبية تصاميم بأثر رجعي يمكنك النقر على علامات التبويب في الجزء السفلي من الصفحة لمعرفة المزيد حول كل نوع من التصميم، ولكن فيما يلي بعض التعاريف التي قد تكون مفيدة قبل الانتقال. يعتمد متغير (DV) - A المتغير التابع هو المتغير الأساسي من الاهتمام في الدراسة. يسعى الباحثون لتحديد كيفية متغيرات تعتمد تتأثر بالتغيرات في المتغيرات المستقلة. المتغير المستقل (IV) - في التجربة، والمتغير المستقل هو كائن متغير التلاعب بها أو تغييرها. في الدراسات غير التجريبية، والمتغيرات المستقلة هي المتغيرات الملحوظة التي قد تؤثر على متغير من الفائدة (المتغير التابع). العلاج / تدخل - في التجربة، والعلاج أو التدخل هو المتغير المستقل الرئيسي الذي يتم التلاعب بها. العلاج أو التدخل هو الشيء الذي يتم إعطاء المشاركين فقط في المجموعة التجريبية. المشاركون في مجموعات المراقبة أو المقارنة لا يحصلون على العلاج أو التدخل. المعاملة أو المجموعة التجريبية - مجموعة من المشاركين في الدراسة الذين تعرضوا لمعاملة محددة للتدخل. المجموعة الضابطة - مجموعة من المشاركين في الدراسة الذين لم يتعرضوا لمعاملة خاصة. وعادة ما يستخدم هذا المصطلح في تصاميم تجريبية مع الاحالة عشوائي. مجموعة المقارنة - مجموعة من المشاركين في الدراسة الذين لديهم سمات وخصائص مشابهة كعلاج أو المجموعة التجريبية. وعادة ما يستخدم هذا المصطلح في التصاميم شبه التجريبية حيث لم يتم استخدام التوزيع العشوائي. تظاهرة - اختبار تدار قبل العلاج أو التدخل الخاصة. وهذا يوفر قدرا خط الأساس التي يمكن مقارنة التجارب اللاحقة التي اتخذت بعد تدخل أو العلاج. البعدي - اختبار تدار بعد العلاج أو التدخل الخاصة. A البعدي يمكن أن تساعد في تحديد مدى استجابت المشاركين في الدراسة إلى علاج أو تدخل. التوزيع العشوائي (التوزيع العشوائي) - إن عملية وضع المشاركين في الدراسة عشوائيا في العلاج أو المجموعة الضابطة / المقارنة. تصاميم ما قبل التجريبية هي أبسط نوع من التصميم لأنها لا تشمل مجموعة المراقبة الكافية. تصميم ما قبل التجريبية الأكثر شيوعا هو تصميم الاختبار القبلي / البعدي. تصميم قبل وبعد التدخل ينطوي على جمع المعلومات فقط على المشاركين في البرنامج. ويتم جمع هذه المعلومات على الأقل مرتين: مرة واحدة قبل يتلقى المشاركون علاج (معلومات أساسية) وعلى الفور بعد تلقي المشاركين العلاج. ويمكن للتصميم الاختبار القبلي / البعدي تكون فعالة لتقييم ما يلي: التغييرات في معرفة المشاركين (على سبيل المثال عن الكلية أو مساعدات مالية) التغيرات في المواقف تجاه المشاركين الكلية التغيرات في درجات المشاركين ودرجات الاختبار هذا النوع من التصميم هو أقل صرامة في إقامة علاقة سببية بين أنشطة البرنامج والنتائج. ومع ذلك، قد نتائج استخدام هذا التصميم يكون كافيا للإشارة إلى البرنامج تحدث فرقا اعتمادا على كيفية صرامة يحتاج البرهان أن يكون، والقرب الزمني بين تنفيذ البرنامج والتقدم على النتائج، والقضاء المنهجي للتفسيرات بديلة أخرى . خصائص تصاميم ما قبل التجريبية ليس التصميم التجريبي أصيلة تصميم لا تسيطر على العديد من العوامل الدخيلة تخضع لتهديدات كثيرة لصحة أجريت عادة لأغراض استكشافية مريحة عادة ومجدية ماليا ثلاثة أنواع من التصاميم ما قبل التجريبية هي: دراسة حالة على طلقة واحدة مجموعة واحدة، والاختبار القبلي / البعدي الدراسة دراسة مقارنة مجموعة ثابتة يقدم الصورة أدناه البصيرة أكثر تحديدا بشأن هذه التصاميم. تصاميم ما قبل التجريبية إذا كنت بحاجة إلى أدلة أكثر جوهرية، فمن غير المستحسن تصميم الاختبار القبلي / الاختبار البعدي. ويمكن تحقيق أفضل الأدلة من خلال التصميم التجريبي، "المعيار الذهبي" في تقييم البرامج والبحوث. ويمكن للالتصميم التجريبي جيد إثبات وجود علاقة السببية بين المشاركة في البرنامج ونتائج الطلاب الرئيسية. المفتاح لهذا التصميم هو أن جميع المشاركين في البرنامج مؤهلين وبشكل عشوائي لمجموعة العلاج أو السيطرة عليها. عند استخدام التوزيع العشوائي، فمن المفترض أن المشاركين في مجموعات كل من السيطرة والعلاج لها سمات وخصائص مماثلة. الغرض من التصميم التجريبي الحقيقي هو السيطرة على التحيز. في تجربة حقيقية، يمكن أن الاختلافات في المتغيرات التابعة يعزى مباشرة إلى التغيرات في متغير وليس غيرها من المتغيرات المستقلة. خصائص التصميم التجريبي تسيطر البحوث التلاعب تدخل أو علاج يتم تعيين المشاركين عشوائيا إلى مجموعة تدخل أو علاج يحدث قبل مراقبة المتغير التابع صحة داخلية عالية العلاقات السببية بين المتغيرات يمكن العثور على صحة الخارجية محدودة (التعميم) نظرا للبيئة التجريبية التي تسيطر عليها مخاوف أخلاقية يقدم الصورة أدناه نموذج من عدة تصاميم تجريبية. الفرق المهم هو أن نلاحظ أن "R" لتخصيص عشوائي. إذا كنت تنفيذ البرنامج الذي الاحالة عشوائية من المشاركين إلى مجموعات العلاج والسيطرة غير ممكن، قد يكون التصميم شبه التجريبي أفضل رهان. تصميم شبه تجريبي مشابه جدا لتصميم تجريبي إلا أنه يفتقر إلى التوزيع العشوائي. يمكن اعتمادا على العلاج والمقارنة مجموعة التكافؤ والأدلة المتولدة من هذه التصاميم أن تكون قوية جدا. لإجراء التصميم شبه التجريبي، وسوف تحتاج إلى تحديد مجموعة مقارنة مناسبة (أي مجموعة من الأفراد أو الأسر التي تشبه تلك التي تشارك في البرنامج، ويمكن رصدها وتعقبها كمجموعة مقارنة). خصائص المجموعة مقارنة يجوز لأعضاء مجموعة المقارنة تلقي أنواع أخرى من الخدمات أو أي خدمات على الإطلاق. وينبغي أن يكون مجموعة المقارنة مماثل لمجموعة العلاج على العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على النتائج الخاصة بك. لا أميل نفترض أن المجموعتين متشابهة تماما. قد يكون لديك لجمع البيانات لمحاولة والسيطرة على الخلافات المحتملة كجزء من التحليلات الإحصائية الخاصة بك. تمكن التجريب عند الاحالة عشوائي غير ممكن يتجنب القضايا الأخلاقية الناجمة عن التوزيع العشوائي

No comments:

Post a Comment